Site Overlay

نصائح لإعدادات ضبط الكاميرا للمبتدئين

يعد ضبط كاميرا الطائرة بدون طيار بشكل صحيح نصف المهمة في التقاط صورة جوية ممتازة. يمكن أن تساعدك تقنيات الطيران المحسَّنة في العثور على الزاوية المثالية ، ولكن بدون إعدادات الكاميرا الصحيحة ، ستكون صورتك النهائية بعيدة عما تتوقعه. لمنحك المساعدة ، قمنا بتلخيص 7 أخطاء شائعة في إعدادات الكاميرا لمساعدتك على تصحيح الأمور قبل النقر على زر الغالق.

التعريض

لماذا تظهر صورتك أحيانًا بلون أبيض عادي أو أسود؟ تحقق من وضع التعريض! يمكنك الاختيار بين الوضع AUTO و M (يدوي). من السهل جدًا الحصول على صور ذات تعريض ضوئي زائد أو تعريض ضوئي أقل عندما لا تكون في الوضع التلقائي ، على سبيل المثال ، قد يستخدم بعض الطيارين الوضع M ويضبطون سرعة غالق بطيئة للتصوير الليلي وإذا نسيت إعادة ضبط الكاميرا للتصوير في ظروف الإضاءة النهارية ، فستحصل على صورة بيضاء صلبة. وبالتالي ، لتجنب هذا الموقف ، نوصيك أولاً بتحديد الوضع التلقائي للتحقق من الصورة ، ثم التبديل إلى الوضع اليدوي لضبط الإعدادات.

التحكم في الإضاءة

الآن بعد أن حددت وضع التعريض الضوئي الصحيح، لكن الصورة لا تزال ساطعة جدًا أو مظلمة جدًا، فيجب حل هذا عن طريق ضبط EV (قيمة التعريض (حتى يتم تعريض الصورة على الشاشة بشكل صحيح. في أبسط صوره، ستجعل تغييرات EV + الصورة أكثر إشراقًا ، وستؤدي تغييرات EV- إلى جعل الصورة أكثر قتامة. يمكن أن يكون إعداد EV المثالي لمشهد واحد خاطئًا تمامًا لصورة أخرى. لذلك ، قم دائمًا بضبط إعداد EV وفقًا للإضاءة المحددة.
لكن اعلم أنه لا يمكنك تغيير قيمة التعريض في الوضع اليدوي حيث يتم تحقيق تعويض التعريض الضوئي عن طريق ضبط الايزو أو سرعة الغالق

ISO

الكثير من الضوضاء في الصورة؟ يسمح لك ISO المرتفع بالتصوير بسرعات غالق سريعة أو في بيئات منخفضة الإضاءة ،

ولكنه يؤدي أيضًا إلى زيادة الضوضاء. أثناء النهار ، ينتج عن ISO المرتفع عادةً صورة شديدة السطوع وصاخبة. لهذا السبب ، تأكد من التحقق مما إذا كنت قد قمت بتعيين ISO على درجة عالية جدًا إذا كانت الصورة بها تشويش كبير.
إذا لم تكن متأكدًا من كيفية تعيين ISO فحاول استخدام

Auto ISO حتى تحدد الكاميرا تلقائيًا قيمة ISO المناسبة.

توازن اللون الأبيض

ألا تبدو الألوان في صورك صحيحة؟ عندما تظهر صورك بلون غير جذاب ، يجب عليك إعادة ضبط توازن اللون الأبيض. مصادر الضوء المختلفة لها درجات حرارة ألوان مختلفة. نظرًا لأن الكاميرا لا يمكن ضبطها تلقائيًا لها ، فأنت بحاجة إلى تعديل درجة لون الصورة يدويًا. لتبسيط الأمر قدر الإمكان: تحتاج الكاميرا إلى إضافة نغمات دافئة في حالة الإضاءة الباردة ونغمات باردة في حالة الإضاءة الدافئة للاقتراب مما تراه بالعين المجردة. نوصيك باستخدام توازن اللون الأبيض التلقائي لأنه يعمل بشكل جيد في معظم المواقف.

لاحظ أيضًا أنه يمكنك ضبط توازن اللون الأبيض دون التقليل من جودة الصورة في محرر الصور إذا قمت بالتصوير بتنسيق RAW. ولكن إذا تم التقاطها بتنسيق JPEG ، فستفقد الصورة بعض جودتها.

التركيز

الحصول على صور غير واضحة؟ عندما حاولت النقر على الشاشة للتركيز ، ألم تنجح؟ يمكن أن يحدث هذا عند تحديد وضع MF (تركيز يدوي). قم بالتبديل إلى AF (التركيز التلقائي) ، بحيث يمكنك النقر للتركيز. ومع ذلك ، عندما يحل الظلام ، ولا يعمل التركيز البؤري التلقائي ، يمكنك التبديل إلى التركيز البؤري اليدوي وتفعيل ذروة التركيز. سيساعدك هذا في الحصول على تركيز دقيق.

التنسيق

هل لاحظت أنه في بعض الأحيان تقل جودة صورك بعد المعالجة اللاحقة؟ في هذه الحالة ، قد ترغب في التحقق من تنسيق الصورة. تقدم DJI ثلاثة خيارات لتنسيق الصور: JPEG و RAW و JPEG + RAW. نوصي باستخدام RAW إذا كنت تنوي تعديل الصورة لاحقًا. هذا لأن RAW يحتفظ بمعلومات وتفاصيل أكثر بكثير من JPEG. لذا يمكنك تحرير RAW بدون خفض مستوى الصورة.

وضع الصورة

هل تحصل على صور متعددة عندما كنت تنوي التقاط صورة واحدة فقط؟ تدعم الطائرات بدون طيار DJI أوضاع الصور المختلفة – فردي ، ومتعدد ، و AEB ، و HDR ، ولقطة موقوتة ، وما إلى ذلك. انتقل إلى قائمة وضع الصورة وتأكد من أنك حددت اللقطة الواحدة.

قد يكون فهم الاعدادات المختلفة في قوائم الكاميرا أمرًا شاقًا ولكنه يستحق ذلك. تعلم من هذه الأخطاء للحصول على لقطات جيدة النوعية وارتق بمهاراتك في التصوير الفوتوغرافي إلى مستوى جديد


Leave a Reply