Site Overlay

تطبيقات مهمة لاستخدام الدرون للتصوير الجوي

هناك العديد من التطبيقات المهمة في عالم الدرون, وخصوصا الدرون المستخدمة للتصوير الجوي. في هذا المقال سوف نذكر لكم بعض التطبيقات التي نرى أنها مهمة وتساعد مشغلي الدرون والمصورين في تشغيل الدرون بشكل آمن وفقا لقوانين الدولة التي هم فيها.

AirMap

تطبيق اير ماب يجب الحصول عليه لأي مشغل درون للأغراض التصوير الجوي. وهو بمثابة الدليل الموثوق به في توضيح المواقع التي يجب تجنب تشغيل الدرون فيها أو الاقتراب منها بالإضافة إلى المواقع المسموح بتشغيل الدرون بها. أيضا في بعض الدول، اير ماب يمكن من الحصول على تصريح مقت للطيران في حالة تشغيل الدرون في موقع داخل اطار ال ٨ كيلو متر حول المطار (الخاصية موجودة في الولايات المتحدة الان وليست متوفرة في بعض الدول الأخرى من ضمنها المملكة العربية السعودية).

UAV Forecast

تطبيق يو أي في فوركاست تطبيق لا يقل أهمية عن تطبيق أير ماب في كونه يوضح سرعة الرياح في الوقت الحالي وحتى ٦ ساعات تالية لذلك الوقت بشكل دقيقة ويعطي أيضا استطلاع لسرعة الرياح بشكل تقريبي لليوم التالي. أيضا يوضح تطبيق يو أي في عدد الأقمار الصناعية التي تحتاجها الدرون حتى تتمكن من الطيران والعودة لنقطة الانطلاق في حالة انقطاع الارسال. أيضا التطبيق يوضح سرعة الرياح ليس فقط في المستوى الطبيعي بل حتى يبين سرعة الرياح من ارتفاع ١٠ وحتى ١٥٠٠ متر. نجد المعلومات هذه مهمة للغاية ولكن يجب التنبه بأن أقصى ارتفاع مسموح لتشغيل الطيران هو ١٢٠ متر فقط والا سوف يخالف قوانين السلامة للملاحة الجوية. نرجو التقيد بالانظمة واتباع التعليمات حتى نوفر أجواء آمنة للجميع.

DJI Go 4 App

هذا المعتمد من شركة دي جي أي DJI و هو التطبيق الذي يدعم تشغيل الدرون سبارك, مافيك أير, بعض أنواع الفانتوم, مافيك ٢ بنوعيها الزووم والبرو. ينصح باستخدام هذا التطبيق في حال تشغيل الدرون وهو المعتمد من الشركة المصنعة للدرون.

DJI Go

هذا التطبيق أيضا معتمد من شركة دي جي أي وهو يدعم بعض أنواع الدرون مثل انسباير ١ و ٢.

Litchi for DJI Drones

هذا التطبيق يعتبر مهم لمحبي تشغيل مهام التصوير في الدرون مثل الوي بوينت مثلا. ويتميز هذا التطبيق بسهولة استخدامه وجودته في تسهيل مهام التصوير. ما يعيب هذا البرنامج هو انه مدفعوع ويكلف حوالي ٨٢ ريال ويعمل على الايفون او الايباد وايضا الاندرويد.

DJI Virtual Flight

هذا التطبيق مخصص لعشاق الريسنق درون وهي الاصدار الجديد والوحيد من دي جي اي. يستخدم هذا التطبيق لمحاكاة الطيران في هذه الدرون الجديدة وهو يعطي انطباع وشعور جميل لعشاق هذه الدرون.. أيضا يسمح لمن يرغب في شرائها او التعلم عليها قبل البدء في الطيران بحيث يمارس بعض مهام الطيران في الاماكن الضيقة والدخول في داخل المباني والابراج .. احساس جميل في تجربة هذا النوع من الدرون وتشكر دي جي اي على هذا التطبيق.. 

فيديو يشرح طريقة استخدام التطبيق على قناة درون العرب في اليوتيوب 

هناك المزيد من التطبيقات الاخرى سوف ننشرها قريبا ان شاء الله تعالى 


Leave a Reply