Site Overlay

DJI FPV دي جي أي أف بي في

DJI FPV

الاصدار الجديد من شركة دي جي اي عبارة عن أول درون من نوعها تصدرها دي جي أي وهي درون أو مايسمى بالريسنق درون. الذي يميز هذه الدرون عن غيرها كثير ولكن الأهم أنها جاهزة للطيران ولا تتطلب أي تركيب أو إعداد مسبق. تشابه جميع منتجات شركة دي جي أي من الدرون الاخرى. وتشمل هذه الدرون نظارات وجهاز تحكم عن بعد وبعض الملحقات الاخرى والتي تساعدها على الطيران بشكل سريع. وتوفر هذه الدرون ميزة تصوير ٤ك ب ٦٠ إطار في الثانية من خلال الكاميرة المدمجة فيها (ولا تحتاج تركيب كاميرة كما هو متعارف عليه في الريسنق درون).

أيضا دي جي أي أضافت تقنية جديدة وهي جهاز صغير يتيح التحكم في الطيران عن بعد وبطريقة مختلفة تماما عن الطريقة التقليدية لتشغيل الدرون, وهذه التقنية تعمل بواسطة الحركة (حركة الجهاز تتحكم في الدرون وتغيير اتجاهها بناء على حركة الجهاز)

صورة للجهاز DJI FPV

DJI FPV محتويات الاصدار الكومبو من

مثل ماذكرنا اعلاه بان هذه الدرون لا تحتاج الى تجميع أو تركيب كما هو متعارف عليه في عالم الريسنق درون ولذلك فإن جميع المحتويات المتوفرة في إصدار الكومبو هي اكسسورات او بطاريات للدرون.

محتويات الاصدار:

طائرة بدون طيار

بطارية الطيران الذكية

مراوح 4

غطاء القمبل 1

جهاز تحكم عن بعد

عصي تحكم 2

نظارات الاصدار الثاني 1 وبطارية له 1

بالاضافة الى الشواحن والكيابل وبعض الاكسسوارات الاخرى

DJI FPV المواصفات والميزات الرئيسية

من أهم مزايا هذه الدرون هي توفير زاوية رؤية مختلفة عن الشكل المعتاد عليه بحيث تتيح للدرون النزول والارتفاع بشكل سريع بالاضافة الى دخول أماكن صغيرة وضيقة صعب تصويرها بالكاميرات العادية.

تتيح لك هذه الدرون ميزة الرؤية الحقيقية للمناظر كما لو كنت أنت تطير وهذه ليست جديدة على الدرون فقد استخدم هذا النوع من الدرون منذ سنوات ولكن وجود جهاز متكامل وجاهز للطيران بكاميرا مدمجة ٤ك و ٦٠ إطار في الثانية شي لا يصدق… سوف يجعل التجربة تستحق المغامرة.

هل تتخيل أن سرعة الدرون ١٠٠ كلم في الساعة؟ وكل هذا خلال ثانيتين فقط. تخيل كيف يكون تصوير مشهد سريع مثل تصوير سيارات سباق أو رالي,, النتيجة ستكون جميلة.

الكاميرة تقدم مزايا كثيرة من ضمنها أن جودة الفيديو ١٢٠ ميقابايت في الثانية ويوجد بها تقنية الثبات والمقدمة من دي جي أي RockSteady (توجد في الاوزمو أكشن أيضا) بالإضافة إلى التصوير البطيء

هل هذه الدرون مناسبة لي وهل هي بديلة للمافيك او الفانتوم؟

في الحقيقة يصعب الجواب على هذا السؤال إذا كانت مناسبة لأي شخص وذلك لصعوبة تشغيلها بدون حوادث. وخصوصا لغلاء سعرها سوف يجعلها مكلفة جدا عند اي اصطدام لا سمح الله, علما بوجود انظمة حماية لتفادي الحوادث ولكن مثل هذه الأنواع من الطائرات الحوادث محتملة بشكل كبير.

الجانب الآخر من السؤال هل هي بديلة للدرون الأخرى, من وجهة نظري لا. لكل درون هدف وهدف هذه الدرون DJI FPV هو التصوير السريع ودخول الدرون في اماكن ومرتفعات ومنخفضات يصعب على الطائرات الاخرى دخولها ولذلك يجب التنبه للهدف من التصوير ومدى احتياجك لمثل هذه الدرون او للمافيك او الفانتوم بانواعهم.

الاهم من ذلك كله, التصوير الجوي متعة وأتمنى أن تستمتع به حسب القوانين المسموحة في بلدك ولا تجعلها سبب للمشاكل والعقبات لا سمح الله

DJI FPV

Leave a Reply