Site Overlay

تطبيقات مهمة لتعديل الصور

This article presents three free apps for editing photos that any photographer may use.

هذا المقال يضم ثلاثة تطبيقات لتعديل الصور وسبب اختياره الثلاثة تطبيقات هو توفرها بشكل مجاني — ماعدا واحد منهم وهو مجاني ولكن عند طلب مزايا متقدمة يمكنك شراء النسخة الاحترافية..

من أهم المهارات التي يحتاجها أي مصور سواء مصور أرضي أو جوي هي مهارة تعديل الصور. ومن الممكن أن تكون صعبة على المبتدئين في هواية التصوير وأحيانا مكلفة من حيث شراء رخص البرامج والتدريب عليها.. ولكن هناك حلول مبدئية بسيطة ومحدودة ولكن تعود بالفائدة الكبيرة على المصورين.

هنا أضع لكم أهم التطبيقات — المجانية — لتعديل الصور وطريقة الحصول عليها واستخدامها.

Lightroom أولا وهو تطبيقي المفضل لايت رووم

هذا التطبيق سهل وسلس ويساعدك في وضع اسم شعار حسابك في الصور بشكل مجاني. أيضا يتيح لك التعديل على الصور المضغوطة أو مايسمى ب JPG وهذه الصيغة محدودة في التعديل ولكن يمكنك تعديل الصور بهذه الصيغة.

Lightroom

تعديل الصور الخام او مايعرف ب RAW لايت رووم محدود في هذا الخيار في نسخته المجانية ولكن اذا قمت بشراء النسخة المطورة تستطيع الحصول على خيارات كثيرة لتعديل الصور الخام.

واجهة لايت رووم

 Snapseed ثانيا تطبيق سناب سيد

تطبيق الايفون | تطبيق الاندرويد 

وهذا التطبيق يعتبر من أسهل التطبيقات ويتيح لك التعديل على الصور واضافة النصوص وحذف اجزاء من الصورة والعديد من المزايا الاخرى كما هو واضح في الصورة أدناه.

واجهة تطبيق سناب سيد Credit: Infotonline.com

سناب سيد يتيح لك التعديل على الصور سواء المضغوطة او الخام ولكن لوضع اسم حسابك او شعاره لا يوجود مكان مخصص لذلك كما هو موجود في لايت رووم ولكن تستطيع ان تكتب نص او تضيف صورة وتقوم بتصغير الحجم حتى تضع شعار او اسم حسابك.

VN  ثالثا تطبيق

يعتبر هذا التطبيق أحد أهم تطبيقات تعديل فيديو ومونتاج بالدرجة الاولى لكن يوجد به خيار لتعديل الصور واضافة النصوص او الشعارات عليها.

VN تطبيق

وقد قمت بتقديم بشرح مفصل على التطبيق في هذا الفيديو


Leave a Reply