Site Overlay

تنويه على تحديث دي جي اي للمافيك ميني ٢ والمافيك اير ٢

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. دي جي أي قامت بتحديث المافيك ميني ٢ والمافيك اير ٢ وهناك عدة مزايا في كل تحديث لكن هناك تعديل في طريقة رجوع الطائرة لنقطة الانطلاق ويجب التنوية عليها لاهميتها لتفادي اي اصطدام لا سمح الله.

اولا: تحديث المافيك ميني ٢ رقم

v01.02 .0100

 

في هذا التحديث دي جي اي عدلت طريقة عودة الطائرة لنقطة الانطلاق وهنا أوضح التغيير بالتفصيل. مهم جدا 

ارتفاع الطائرة عند الرجوع لنقطة الاقلاع:

تم وضع الارتفاع في حالة الرجوع لنقطة الانطلاق ١٠٠ متر

وبامكان المشغل تغيير الارتفاع في التطبيق  

ضغط زر الرجوع لنقطة الاقلاع:

في السابق كان ضغط زر العودة لنقطة الانطلاق في حالة الطائرة اقل من ٢٠ متر تهبط الطائرة في مكانها. حاليا مع التحديث الجديد الطائرة راح تطير في مكانها ولا راح ترجع لنقطة الانطلاق. 

اذا كانت المسافة اكثر من ٢٠ متر راح ترجع الطائرة على الارتفاع المحدد مسبقا في التطبيق (١٠٠ متر الارتفاع الافتراضي من دي جي اي).

مثال: لو كنت تطير على ارتفاع ٦٠ متر والارتفاع الافتراضي عند الرجعة لنقطة الاقلاع ١٠٠ متر, الطائرة راح ترتفع حتى ١٠٠ متر وبعد ذلك ترجع لنقطة الاقلاع. 

ثانيا: تحديث المافيك اير ٢ رقم

v01.00.0511

 

ارتفاع الطائرة عند الرجوع لنقطة الاقلاع: 

في هذا التحديث تم وضع الارتفاع في حالة الرجوع لنقطة الانطلاق    ١٠٠ متر وبامكان المشغل تغيير الارتفاع في التطبيق .. 

ضغط زر الرجوع لنقطة الاقلاع:

اذا كانت الطائرة تبعد عن موقع المشغل اكثر من ٢٠ متر واقل من ٥٠ متر سوف ترجع الطائرة على نفس ارتفاعها اللي كانت عليه قبل ضغط زر الرجوع لنقطة الاقلاع. 

مثال: لو كانت الطائرة تبعد عن موقع المشغل ٣٥ متر و على ارتفاع ٤٠ متر قبل الضغط على زر العودة راح ترجع الطائرة على ارتفاع ٤٠ متر. 

اذا كانت الطائرة تبعد عن المشغل اكثر من ٥٠ متر, عند الضغط على زر العودة لنقطة الاقلاع راح ترتفع الطائرة الى الارتفاع المحدد في التطبيق  (١٠٠ متر الارتفاع الافتراضي من دي جي اي).

مثال: لو كانت الطائرة تبعد عن موقع المشغل ٦٠ متر وعلى ارتفاع ٨٠ متر وقام بضغط زر العودة لنقطة الاقلاع راح ترتفع الدرون الى ١٠٠ متر وبعد ذلك تعود لنقطة الاقلاع.

وجب توضيح الفرق بين الوضح الحالي والسابق لتفادي الاصطدام لا سمح الله. 


Leave a Reply