Site Overlay

مافيك ميني Mavic Mini

دي جي أي مافيك ميني

أعلنت شركة DJI عن أحدث إضافة لسلسلة Mavic Mini ، والأهم من ذلك وزنها 249 جرام عند الإقلاع.  في الولايات المتحدة ، تطلب إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) التسجيل في جميع المركبات الجوية غير المأهولة التي يتراوح وزنها بين 250 غراماً (0.55 رطل) و 55 رطلاً ، وتطبق قوانين مماثلة في العديد من البلدان الأخرى.
 قد يكون الوزن الخفيف هو الميزة الرئيسية لـ Mavic Mini ، لكن التركيز على ذلك يطل على حقيقة أنها أيضًا طائرة بدون طيار قادرة جدًا عند نقطة سعر يمكن الوصول إليها للغاية.  دعونا نلقي نظرة على مافيك ميني بمزيد من التفصيل لفهم أين تبرز وما قد تحتاج إلى التخلي عنه للحصول على طائرة بدون طيار هذه صغيرة.


المميزات


 الوزن الإجمالي 249g 1 / 2.3 “CMOS صورة الاستشعار عدسة تعادل 24 مم (83º FOV) ثابت F2.8 الفتحة دقة الصورة 12MP 2.7K / 30P و 1080 / 30p الفيديو مدة الرحلة 30 دقيقة مصغرة Mavic البسيطة
 عند طيها لأسفل ، يبلغ طول Mavic Mini 140 × 82 × 57 ملم ويتم تثبيته بشكل مريح في راحة يدك.  انها أخف وزنا من معظم الهواتف الذكية.  جهاز التحكم عن بعد ، الذي يشبه تلك المستخدمة في سلسلة Mavic 2 ، مطروحًا منه العرض الإلكتروني ، أكبر قليلاً وأثقل قليلاً من الطائرة بدون طيار نفسها ، مما يضع الحجم في المنظور حقًا.

 Mavic Mini صغير ، حتى بالمقارنة مع Mavic 2 Pro. تحتاج المراوح إلى إزالتها واستبدالها بمفك البراغي الصغير ، المرفق.  من المحتمل أن يكون هذا قد صمم للحفاظ على انخفاض الوزن نظرًا لأن الينابيع والمحاور البلاستيكية الإضافية ستضيف المزيد من الأحجام.  أقفاص المروحة ، التي يتم تضمينها في Fly More Combo ، خفيفة وسهلة التركيب ولا تضيف أكثر من جرام إلى الوزن الكلي للإقلاع.
 الأمر المثير للإعجاب هو كيف تمكنت شركة DJI من تثبيت محاور ثلاثية المحاور على مثل هذه الطائرة الخفيفة المدمجة.  هذا يقطع شوطا طويلا لضمان لقطات الكاميرا على نحو سلس ومستقر.  مقارنة بـ DJI Spark ، يزيد وزن Mavic Mini بمقدار 50 جرامًا عن Mavic Mini ، وهو يتميز فقط بوجود محورين.

 ISO 100 |  1/500 ثانية  |  F2.8 |  24 مم (equiv) مثبتة على ذلك المحاور المستقرة ثلاثية المحاور هي كاميرا مستشعر CMOS بدقة 12 ميجابيكسل بدقة 1.3 ميجابكسل ، مماثلة لتلك الموجودة في Spark و Mavic Air و Mavic Pro Platinum.  تتميز الكاميرا المصغرة بعدسة F2.8 ذات فتحة ثابتة مقاس 24 مم (FI.8) مع 83º FOV ، وتوفر نطاق ISO من 100-3200.  لا تدعم الكاميرا التقاط الصور الخام ، لذلك ستكون الصور بتنسيق JPEG فقط.  قد يجد عشاق الصور هذا الأمر مخيبا للآمال ، ولكن ضع في اعتبارك أن هذا هو نموذج مستوى دخول DJI بشكل أساسي.  أخيرًا ، لا توجد طريقة لتوصيل مرشح الاستقطاب أو ND بالعدسة.
 لقد توقعنا سابقًا بعض الميزات التي قد تتضمنها الكاميرا.  لسوء الحظ ، لم تتحقق شائعات حول تسجيل 4K.  بدلاً من ذلك ، يمكن الحصول على لقطات 2.7K / 30p أو 1080 / 60p بحد أقصى بمعدل بت 40 ميغابت في الثانية باستخدام برنامج الترميز H.264.  على عكس طرازات DJI الأخرى في فئتها ، لا توجد طريقة لضبط سرعة الغالق.  بدلاً من ذلك ، عند تصوير الفيديو ، يمكنك ضبط تعويض التعرض.  أنا معرضة للخطر في قيم تتراوح بين -0.7 إلى -1.3 لتجنب تفجير المناطق الحساسة بما في ذلك السماء.

 فيديو عينة من لقطة Mavic Mini بدقة 2.7K / 30p.  لا يحب YouTube دقة 2.7 كيلو بايت ويخفض حجمه تلقائيًا إلى 1080 بكسل.
 لا يأتي جهاز Mavic Mini مزودًا بأجهزة استشعار لتفادي العوائق في الأمام أو الخلف.  بدلاً من ذلك ، يوجد مستشعران لتحديد موقع الرؤية في الجزء السفلي من الطائرة ، وتكون هذه المستشعرات مفيدة عند الطيران داخل المنزل لأنها تعطي الطائرة بدون طيار القدرة على التحليق في مكانها ، حتى بدون نظام GPS.  بالنظر إلى أن الاتجاه الأخير لشركة DJI كان يتمثل في تضمين أنظمة تجنب العوائق على طائراتها بدون طيار ، فمن المحتمل أن يكون هذا الإغفال نتيجة الحاجة إلى الحفاظ على الوزن أقل من 250 جم.
 جهاز التحكم عن بعد أكبر وأثقل قليلاً من الطائرة بدون طيار نفسها ، مما يضع الحجم في المنظور حقًا.

ذكرت دي جي أي أن المدة القصوى للبطارية حوالي ٣٠ دقيقة. وفي التجربة الفعلية وجدنا بان الوقت يتراوح مابين ٢٤-٢٦ دقيقة للمافيك ميني.
 على عكس سلسلة Mavic 2 ، لا يوجد أي تخزين داخلي للوسائط في Mini.  توجد فتحة بطاقة ذاكرة لبطاقة microSD أسفل مدخل البطارية.  يتم تضمين قابس USB صغير لشحن الطائرة مباشرة.


Leave a Reply